أهلا وسهلا بك إلى منتدي الحكمة الروحانية.
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جديد!! مناهج الاختيارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحكيم الروحاني

avatar

الابراج : الميزان عدد المساهمات : 612
تاريخ التسجيل : 19/04/2016
العمر : 45
الموقع : مصر

مُساهمةموضوع: جديد!! مناهج الاختيارات   الثلاثاء أبريل 26, 2016 12:10 pm

مناهج الاختيارات
الاختيارات : وهو اختيار وقت فلكي لعمل ما وهو غير الاستخارة التي هي استخارة الله سبحانه وتعالى في امر ما وغير الاستشارة التي هي سؤال شخص او اشخاص عن امر ما .
تعتبر الاختيارات من اكثر فروع التنجيم اهمية قديماً وقد صنفت فيها الكتب وبلغ من اهميتها ان ارسطو اوصى الاسكندر وقال له ( ان استطعت ان لا تتحرك حركة الا بأختيار نجومي فافعل ), ولها عدة طرق مارسها روادها منذ منشىء التنجيم .
ولكن ابرز طرقها ما سأذكره
الاختيارات العامة
وهي اختيار الاوقات الفلكية بصورة عامة ولكل الناس ومن غير الالتفات الى هيئة الشخص او تحويلة ومنتشرة هذه الاختيارات في الكتب مثل قولهم ( من سافر او تزوج والقمر في العقرب لم يرى الحسنى ) او من جامع زوجته والقمر في الدلو او الحمل او الثور احبته محبه شديدة ) او من خرج طالب لحاجته والقمر في الطالع لم تحصل ورجع خائباً الخ ...
ومثلما هو واضح فأن هكذا اختيارات عامة ولا يؤخذ بها لشخص واحد لذا رغم نجاحها في بعض الاحيان الا انها تفشل في احيان اخرى لان كل انسان له هيئته الخاصة التي تختلف عن غيره .
الاختيارات الخاصة الولادية
وفي هذا النوع لا بد من استخراج هيئة الميلاد للشخص والنظر اولا هل المطلوب ميسر له ام لا .
مثل شخص اراد السفر فالذي يجب فعله
رسم هيئة ولادته ( من غير كواكب ابراج وبيوت فقط )
وضع الكواكب في مواقعها في الوقت الذي يريد به السفر
النظر الى ادلة السفر مثل البيت التاسع والثالث فأن وجدت فيها كواكب مثل المشتري اورانوس او الشمس او الزهرة فيدل على السفر , او وجد المشتري او اورانوس في الاوتاد فيدل على السفر ايضا ولا سيما ان خلا البيت 9 و 3 من النحوس
فعند ذلك يكون الاختيار بأنتظار الوقت الذي تنظر فيه السعود الى صاحب الطالع او الطالع , ونظر القمر الى التاسع او الثالث واصحابهم .
ان وجدت النحوس في 9 او 3 فيدل ان السفر فيه شر عليه لو حصل وعندها يجب زيادة اجزاء الاختيار لتشمل طالع المسير وساعته بالاضافة لنظر السعود للطالع او صاحبه .
وان لم تكن هناك أي كواكب في هذه البيوت فيجب النظر الى اصحاب البيوت وموقعهم فأن كانوا في الاوتاد او ينظرون بمودة للطالع وصاحبه فيدل على السفر
ملخص
ان دلت هيئة الولادة على السفر يختار له وقت سعيد فقط
ان دلت هيئة الولادة على سوء السفر يختار له وقت سعيد ويتحرى فيه ادق تفاصيل السعادة من طالع وساعة فلكية ونظر السعود وموقع القمر .
الاختيارات الخاصة بالمواليد والتحاويل
وهذا الاختيار اوصى به بطليموس فقال
الكلمة الثامنة:
انما ينتفع بالاختيار إذا كانت قوة الوقت زائدة على فضل ما بين القوامين فأما إذا كانت مقصرة عنه فليس يظهر اثر الاختيار وان كان ما يستعمل منه مؤديا ً إلى الصلاح.
وكان العرب يعتمدونه وفيه
ترسم هيئة الولادة بكل تفاصيلها وتضع فيها مواقع الكواكب لوقت الاختيار.
ترسم هيئة التحويل ( دخول الشمس لدرجة ودقيقة الولادة في السنة المطلوب فيها الاختيار ) وتضع فيها مواقع الكواكب لوقت الاختيار
بعدها تنظر الى هيئة الولادة هل هناك ادلة تدل على المطلوب وتحددها ان كانت ايجابية او سلبية .
تنظر الى هيئة التحويل هل هناك ادلة تدل على المطلوب وتحددها ان كانت ايجابية او سلبية .
ان كانت هيئة الولادة ايجابية وهيئة التحويل ايجابية فأن المطلوب سيحصل بأي وقت ولا يحتاج الاختيار .
ان كانت هيئة الولادة سلبية وهيئة التحويل ايجابية يجب عندها ان تختار وقت سعيد مناسب للمطلوب تتحرى فيه موقع القمر وملائمته للمطلوب وعلى الاقل سعادة الطالع وكوكب داخلي سعيد وكوكب خارجي سعيد .
ان كانت هيئة التحويل سلبية وهيئة الولادة ايجابية يجب عندها ان تختار وقت سعيد مناسب للمطلوب تتحرى فيه موقع القمر وملائمته للمطلوب وعلى الاقل سعادة الطالع وكوكب داخلي سعيد وكوكب خارجي سعيد .
ان كانت هيئة الولادة سلبية وهيئة التحويل سلبية فهنا الافضل ترك الموضوع وان كان لا بد منه فيجب تحري وقت سعيد جدا يستعمل فيه الساعة الفلكية والطالع والقمر والسعدين ونجم سعيد ايضا .
الاختيارات الخاصة على المذهب الغربي

اكتشف منجم امريكي في ثلاثينيات القرن الماضي نظرية جديدة في التنجيم سرعان ما اثبتت نجاحها واعتمدها الغربيين بشكل كبير وهي
مقارنه كواكب الوقت المطلوب مع كواكب الميلاد .
وفي هذه الحالة يجب للاختيار
رسم هيئة الولادة ووضع الكواكب في مواقعها
وضع الكواكب في الوقت المطلوب في مواقعها
تحري نظر الكواكب المناسبة في وفت الاختيار لكواكب المناسبة في وقت الولادة
مثل اراد شخص الزواج
نضع هيئة ولادته وفيها الكواكب
نضع الكواكب في الوقت المطلوب
نبحث عن وقت ينظر في سعد ما والافضل الزهرة الى صاحب طالع الاصل او الى البيت السابع او الى صاحب السابع او الى شمس الاصل او مشتري الاصل او زهرة الاصل .
وحسب هذه الطريقة فأن نظر الكواكب لبعضها افضل من مواقعها بالنسبة للبيوت وافضل من نظر اصحاب البيوت , حتى ان بعض المذاهب الغربية استغنى عن هيئة الولادة بالكامل واكتفى بمواقع الكواكب في الابراج ونظر الكواكب في الوقت المطلوب لها فقط .

هذه اشهر مناهج الاختيارات المستخدمة قديمة وحديثا , انشاء الله اذا سمح الوقت سأقدم بعض الامثلة عن كل طريقة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rohaniyat.newgoo.net
 
جديد!! مناهج الاختيارات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الحكمة الروحانية :: منتدى الحكيم فـي علم التنجـيم :: اختار وقت حظك-
انتقل الى: