اسم العضو
كلمة السر

أهلا وسهلا بك إلى منتدي الحكمة الروحانية.
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جديد!! مبادئ الحكمة الهندية في فن الإختيارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحكيم الروحاني

avatar

الابراج : الميزان عدد المساهمات : 612
تاريخ التسجيل : 19/04/2016
العمر : 45
الموقع : مصر

مُساهمةموضوع: جديد!! مبادئ الحكمة الهندية في فن الإختيارات   الثلاثاء أبريل 26, 2016 12:04 pm

منذ آلاف السنين ، استخدمت حكماء الهند دورات الطبيعة لمعرفة الوقت وتنظيم سير الأحداث اليوميه. واقروا بان جميع المخلوقات تتحرك وفقا لأنماط دورية ارتبطت بشروق الشمس وغروبها وانحسار القمر، والمد والجزر في المحيطات، والفصول، وحركة الكواكب والنجوم. واعترفوا باهميه العيش في وئام مع هذه الإيقاعات الطبيعة وأن ندير أعمالنا في أوقات متسقه مع دورات الطبيعة.
ولهذا السبب ، وضعت حكماء الهند مبادئ لإرشاد الناس للاستخدام الأمثل لقوى الطبيعة عند التخطيط للأنشطة الهامة ، كالطقوس والاحتفالات الدينية والأعمال التجارية. كما وضعوا تقاويم خاصة ترتكز على العلاقة بين الشمس والقمر ، وتسمى التقاويم "الشمس -قمرية" lunisolar calendars ، وهي خلافا للتقاويم الغربية التي تعتمد فقط على الشمس .
هذه المبادئ تقوم على الحكمة القديمة وتساعدنا على اكتشاف كيفية إجراء أنشطتنا في شكل أعمق تدعمه حركة العالم الطبيعي.

قد نرغب في إعادة النظر في إدخال هذه الإرشادات عند التخطيط لأحداث هامة في حياتنا، مثل السفر والزواج والصفقات التجارية، والدراسة والعلاج الطبي، أو حتى الدخول إلى منزل جديد. لذا من المهم أيضا أن ننظر إلى هذه المبادئ كإرشادات وأداة تساعدنا على اتخاذ أفضل القرارات .

يوم اكتمال القمر يبشر بالخير ويمثل الكمال والوفرة، والسخاء والبركة. ولهذا السبب ، يعتبر الوقت المناسب لبدء وانجاز الأنشطة الهامة. والاستثناء الوحيد لهذا المبدأ هو يوم Holi Purnima (عادة في شهر مارس) واليوم التالي له. هذه الأيام ينبغي تجنبها لأي بدايات جديدة.

القمر الجديد، وكذلك اليوم الذي يسبقه واليوم الذي يليه، ليست أوقات جيدة لبدء نشاطات مهمة, بخلاف اليوم الأول للسنة الهندية الجديدة.

كسوف الشمس وخسوف القمر ، وهي أوقات جيدة للممارسات الروحية ، مثل الذكر ، والتأمل ( هذا ثابت في السنة النبوية من وجوب الصلاة (صلاة الكسوف) وذكر الله في هذه الأوقات) ، ولكن هذه الأوقات تعتبر مشؤمة لبدء الأنشطة الهامة. ويفضل فيها أيضا الامتناع عن السفر وبداية رحلات طويلة ، فإذا اضطررت للسفر فيها فتوخي اليقظه والحذر.
اثناء الكسوف ، ثمة ارتفاع بمستوى الطاقة يمكن له أن يؤثر على كل العالم.وأينما حصل الكسوف فثم العديد من الآثار الطبيعية التي تترتب عليه, منها على سبيل المثال، القدرة الهضمية التي تتقلص إلى حد كبير لذا فمن الأفضل تناول طعاما خفيفا، كما أن العديد من الحيوانات والطيور تتوقف هي الأخرى عن الأكل وتخلد إلى النوم.
آثار الكسوف يمكن لها أن تحدث ما بين 2-3 أيام قبل وبعد الكسوف, نظرا لكمية الطاقة المنطلقة خلال هذا الوقت ،هذه الطاقة قد تتسبب في إبراز العواطف (الايجابية والسلبية) وزيادة الحوادث التي تحدث بسهولة اكبر. لذا فمن المهم أن ننتبه بشكل خاص لأفكارنا ولأفعالنا خلال هذه الفترة الحرجة.
أسبوعي بيترو باكشا Pitru Paksha (عادة في منتصف سبتمبر) هي (على حد اعتقادهم) فترة مكرسة لتكريم الأسلاف الراحلين ، مما يجعلها فترة لا تصلح لبداية الأنشطة التي تتطلب الحيوية والاستمرارية. والاستثناء الوحيد هو السفر لغرض رحلة حج أو بدء الممارسات الروحية.

لبدء الأنشطة الهامة، أختر الفترة الممتدة من (نصف القمر)و حتى يصل إلى الاكتمال حتى تستفيد من القوى التي تعزز النمو والازدهار.

وللحديث بقية إن شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rohaniyat.newgoo.net
 
جديد!! مبادئ الحكمة الهندية في فن الإختيارات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الحكمة الروحانية :: منتدى الحكيم فـي علم التنجـيم :: اختار وقت حظك-
انتقل الى: